أهداف التخصص:
- تأهيل خريجين مؤهلين تأهيلا علميا وعمليا وفنياً للعمل في الوظائف الإدارية المساعدة كالسكرتاريا، وأتمتة المكاتب في مختلف المؤسسات.
- تدريب الطلاب على مهارات الطباعة وأسس الفهرسة وحفظ الملفات وتداولها وتطبيق المفاهيم الإدارية في القطاعين العام والخاص والمتعلقة بالحوسبة والاتصالات والسلوكيات إضافة إلى اللغة الإنجليزية والعمليات المحاسبية والمراسلات التجارية.
- تطوير المهارات الفنية في أعمال السكرتارية والأعمال المكتبية.
- تنمية مهارات الإتصال الشفوية والكتابية المختلفة في التعامل مع الأشخاص.
- إتقان البرامج الإلكترونية الحديثة المستخدمة في السكرتارية والأعمال المكتبية.
- إتقان التعامل مع البريد الإلكتروني، وتصفح الإنترنت بما يخدم الأعمال المكتبية.
مجالات عمل الخريجين:
- المؤسسات الحكومية والوزارات.
- الجمعيات الخيرية والمؤسسات الأهلية.
- الشركات التجارية الخاصة والمؤسسات الصناعية والخدمية.
- البنوك.