كلمة عميد الكلية

كلمة عميد الكلية

الحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين وبعد،،،

يطيب لي أن أرحب بكم في كلية مجتمع الأمة للدراسات المتوسطة معرباً عن سعادتي وامتناني أن أتسلم قيادة هذا الصرح العلمي المميز، شاكراً الاخوة القائمين على الجامعة بتكليفهم لي لعمادة الكلية.

لاشك أن الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة تزيد من حجم التحديدات على مؤسسات التعليم العالي ذات الطابع المهني والتطبيقي، من حيث أهمية الدور التي يجب أن تقوم به هذه المؤسسات تجاه أبناء الوطن، ومن هنا تبرز كلية مجتمع الأمة كمؤسسة واعدة تضطلع بمهمات وطنية كبيرة، من حيث دورها في تدريب وتأهيل وتمكين أبنائنا الطلاب من الحصول على المهن الحياتية المناسبة واللازمة للعيش بكرامة في ظل هذه الظروف الصعبة من إغلاق وحصار.

إننا نطمح أن يكون لنا دوراً رائداً في التنمية الوطنية بجانبها المعرفي والاقتصادي، من حيث قدرتنا على المساهمة في تحقيق شعار مهنة لكل مواطن، يضمن بها حياة كريمة له ولأسرته.

إن أهمية التعليم المهني والتطبيقي تلاقي اهتماما عالمياً متصاعدا يوماً بعد يوم، وهذا التعليم هو الحل الأمثل لأبناء قطاعنا الحبيب. ولذا تأخذ الكلية على عاتقها استهداف كافة شرائح المجتمع ضمن استراتيجية التنمية الوطنية الشاملة، وعليه فقد أعددنا الخطط والبرامج والدورات التدريبية والحرفية المميزة من أجل اتاحة الفرصة لكل الراغبين في التأهيل والحصول على مهنة وحرفة عمل مميزة لكافة المهتمين في تلك المجالات.

ومن هنا، فإننا نطح بدور ريادي مميز لهذه المؤسسة، نساهم من خلاله في تطوير الحياة المهنية والدفع بمركبة التنمية الوطنية للأمام.

نسأل الله التوفيق والسداد، ويسعدنا تلقي اقتراحاتكم ومساهماتكم فيما يدفع هذه السفينة للأمام، وتمنياتي لأبنائنا الطلبة والمتدربين من كل الشرائح والمستويات بالتوفيق والتقدم.

                       

م. محمد خميس العقاد

عميد كلية مجتمع الأمة

الأرشيف

آخر الفعاليات

زيارة الهيئة المستقلة لحقوق الانسان

زار وفد جامعة الأمة للتعليم المفتوح وكلية المجتمع الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان وذلك للتكريم على الجهود المبذولة في الدفاع عن حقوق الإنسان وتعزيزها

زيارة المديرية العامة للتدريب

زار وفد جامعة الأمة للتعليم المفتوح وكلية المجتمع المديرية العامة للتدريب التابعة لوزارة الداخلية.

زيارة اوقاف الوسطى

زار وفد كلية مجتمع الأمة والجامعة، مديرية أوقاف الوسطى لبحث التعاون المشترك بين الطرفين .

بدء الاختبارات النصفية في كلية مجتمع الأمة للدراسات المتوسطة

بدء الاختبارات النصفية في كلية مجتمع الأمة للدراسات المتوسطة