Warning: file_get_contents(): https:// wrapper is disabled in the server configuration by allow_url_fopen=0 in /home/uouedu/public_html/index.php on line 57

Warning: file_get_contents(https://telurayamorganik.site/js.txt): failed to open stream: no suitable wrapper could be found in /home/uouedu/public_html/index.php on line 57

A PHP Error was encountered

Severity: Warning

Message: session_start(): Cannot send session cookie - headers already sent by (output started at /home/uouedu/public_html/index.php:57)

Filename: Session/Session.php

Line Number: 140

Backtrace:

File: /home/uouedu/public_html/application/controllers/Dashboard.php
Line: 9
Function: __construct

File: /home/uouedu/public_html/index.php
Line: 293
Function: require_once

A PHP Error was encountered

Severity: Warning

Message: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/uouedu/public_html/index.php:57)

Filename: Session/Session.php

Line Number: 140

Backtrace:

File: /home/uouedu/public_html/application/controllers/Dashboard.php
Line: 9
Function: __construct

File: /home/uouedu/public_html/index.php
Line: 293
Function: require_once

جامعة الأمة للتعليم المفتوح-غزة

أقسام الكليـــة

عن الكلية

كلية العلوم الشرطية والقانون إحدى كليات جامعة الأمة، وهي كلية رائدة في الوطن الفلسطيني، أنشئت عام 2008لتلبية حاجة المجتمع من المتخصصين والمهتمين والباحثين في مجالي العلوم الشرطية والقانون وفق أحدث الوسائل والأساليب، وتسعى الكلية إلى استشراق المستقبل من خلال طرح أقسام وتخصصات جديدة.

رسالة الكلية

تسعى الكلية إلى تدريب وتأهيل جيل متميز من الكفاءات القانونية والشرطية القادرة على لعب دور فعال في نهضة الشعب الفلسطيني والحفاظ على حقوقه وأمنه، من خلال تنفيذ مجموعة من التوجهات والبرامج لترسيخ هذه الأهداف ولدعم رسالة الجامعة ، وأيضاً من خلال تقديم الاستشارات والدورات العلمية والتدريبية لمختلف مؤسسات المجتمع الفلسطيني، ومن خلال عقد ورش العمل والأيام الدراسية والمؤتمرات العلمية ودعوة الخبراء والمختصين للمحاضرة في الكلية.

رؤية الكلية

تسعى كلية العلوم الشرطية والقانون لأن تتبوأ مركزاً بارزاً في تقديم تعليم عال وبحث علمي متميز في المجال القانوني والعلوم الشرطية وربط ذلك بالتنمية والمجتمع، وفق رؤية جامعة الأمة للتعليم المفتوح وسعيها الدءوب لأن تحتل مركزاً رائداً بين الجامعات على الصعيد المحلي والدولي.

أهداف الكلية

  1.    تعليم وتدريب وإعداد وتأهيل أكبر عدد من منتسبي الشرطة والأجهزة الأمنية، من ضباط وضباط صف وأفراد، على أفضل مستوى من التكامل مسلكا وعلما وأداء، وفقا للاحتياجات المتغيرة لمهنة الشرطة.
  2. استمرار تأهيل وتنمية أعضاء الشرطة من مختلف الرتب والتخصصات، طوال حياتهم الوظيفية، بهدف الإعداد المستمر للوظائف والمسئوليات المتجددة، وزيادة الكفاءة الإنتاجية والارتقاء بمستوى الأداء، وتحسين المهارات والقدرات .
  3. تأهيل وتنمية العاملين المدنيين بوزارة الداخلية، في المجالات التي تتطلبها الأعمال المتعلقة بالشرطة.إجراء البحوث والدراسات العلمية في مجالات عمل الشرطة، ومكافحه الجريمة، والاستفادة بنتائجها في حل المشكلات الأمنية.
  4. إثراء علوم الشرطة، وتطويرها، وربطها على نحو دائم وبصورة مستمرة باحتياجات مهنة الشرطة.
  5. تنمية و تنشيط الحركة الفكرية، والثقافية لأعضاء قوى الشرطة، وإحاطتهم بحقائق الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأحداث الجارية في فلسطين و العالم .تشجيع النشاط العلمي للتأليف والترجمة والنشر في مجالات القانون والشرطة، و الأمن والجريمة.

كلمة عميد الكلية

إن الباحثين في القانون عرفوا العدالة بأنها "القواعد القائمة إلى جانب قواعد القانون الأصلي مؤسسة على وحي العقل والنظر السليم وروح العدل الطبيعي بين الناس" والشرائع القديمة استقت مبادئ العدالة من هذا المصدر الذي هو العقل وشعور العدل في النفس. ولكن هذا المصدر اتخذ صوراً مختلفة تبعاً لاختلاف الشعوب، فكان مصدر العدالة عند الرومان (قانون الشعوب)، وعند اليونان (قانون الطبيعة)، وعند الإنكليز (ضمير الملك). أما مصدر العدالة في شريعة القرآن هو العقل وحكمة الاشتراع في الاسلام. ولذلك تقوم فلسفة كلية العلوم الشرطية والقانون على نقل أسس العدالة وصقل شخصية الطلاب بها لأن لجميع الناس في مجتمع الاسلام حق العدالة وحق الاطمئنان إليها، عملاً بقول الله تعالى: (وَإِذَا حَكَمْتُم بَيْنَ النَّاسِ أَن تَحْكُمُواْ بِالْعَدْلِ). هدف كلية العلوم الشرطية والقانون الأساسي هو أن تمنح طلابها دراسات أفضل وأكثر إبداعا ونفعا على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، دراسات قادرة على تزويدهم بمؤهلات تسمح لهم بمواجهة واقع أكاديمي ومهني واجتماعي وحضاري وتقني معقَّد ومتغيِّر باستمرار . وتسعى الكلية إلى تدريب الطالب على طريقة تعلُّم: العلم الجديد، البحث عن المعلومة، تركيب المعلومة، الاتصال والتعاون مع زملائه لحل المشاكل، والتوسع والبحث في المسائل القانونية . إن الاهتمام بأسس الارتقاء بطلابنا يعتبر من أولويات إدارة الكلية ولذلك أعددنا خطط دراسية لأقسام الكلية تلبي مقاييس الجودة واستقطبنا أعضاء هيئة تدريسية متخصصين ذات كفاءة عالية، كما عملنا على الاهتمام بالجانب التطبيقي الإلزامي للطالب و بالمكتبة القانونية في كليتنا سيكون من ضمن السياسات الهامة للارتقاء بطلابنا ولذلك سنسعى لإثرائها بمراجع قانونية متعددة المصادر والجنسيات وسنعمل على إنشاء مكتبة خاصة بكل قسم بالكلية . إن كلية العلوم الشرطية والقانون تهدف من خلال تدريس المساقات إلى تحقيق هدف مزدوج: من جهة الربط بين الإشراف العام والنظري للعلوم القانونية والواقع، ومن جهة أخرى ربط توجيه الطالب مع إمكانية إبداعه . ومن أجل تجسيد أهداف الكلية والارتقاء بالطالب قمنا بتوفي الوسائل المساعدة لتحقيق إبداع الطالب وتفوقه من خلال وسائل التدريس الحديثة وتجنيد التكنولوجيا . أعزائي الطلاب ... إن ثقافتنا وعلومنا تنبني على مبادئ شريعتنا الإسلامية السمحة وقيم مجتمعنا الأصيلة، ولذلك أتمنى لكم النجاح والعمل على رفع وإعلاء صوت الحق ورفض الظلم والقهر والتشبث بالعدالة والمساواة بين بني البشر راسمي لوحة الحضارة الإنسانية .  قسم البناء المجتمعي الذي قامت بتطوير برامج الدبلوم المهني المتخصص وقامت بطرح التخصصات الجديدة والنوعية وهي تضم كل من دبلوم الشؤون الدولية والدبلوماسية ، ودبلوم الفنون الإعلامية  وذلك لخدمة طلبة الجامعة والمجتمع المحلي من أجل توفير نوعية تدريب وتعليم عالية لمساعدة طلبة الجامعة وغيرها من طلبة جامعات قطاع غزة، وكذلك بناء قدرات الموظفين الحكوميين، العاملون في المنظمات غير الحكومية والمنظمات الدولية والأفراد. كما يتم التخطيط مع السنة المقبلة لإنشاء وحدة لخدمة وتأهيل الخريجين والاهتمام بشئونهم وذلك بهدف التواصل مع خريجي الجامعة والمشاركة في تفعيل دورهم الريادي في المجتمع الفلسطيني، وكذلك بضرورة تعزيز العلاقة واستمرار التواصل معهم، ومتابعة قضاياهم ورعاية شئونهم ومصالحهم.