تنظم نشاطي تطبيقي بعنوان المهارات العملياتية لأفراد الشرطة

 

كلية العلوم الشرطية والقانون بالتعاون مع الشرطة الفلسطينية تنظم نشاطي تطبيقي بعنوان المهارات العملياتية لأفراد الشرطة

ضمن سياستها التي تنتهجها كلية العلوم الشرطية والقانون في مجال "تعزيز وتطوير قدرات طلبة قسم العلوم الشرطية والقانون في مجال التدريب الميداني" نظمت الكلية نشاطاً تطبيقيا لطلبتها  جمع  ق. أ. رئيس الجامعة د. رأفت الهور و عميد الكلية  د. مان نور الدين ومدير العلاقات العامة ،أ.محمود أبو ندى وأ. عبد الستار محمد الفرا مدرس المساق الخاص بالمهارات العملياتية  بممثلين عن الشرطة الفلسطينية كلاً من المقدم خالد حرب عيسى ، والنقيب حسن المظلوم ، و المساعد الأول جمال بصل .

و قد تحدث د.الهور عن أهمية العلم وأن الانبياء لم يورثوا درهما ولا دينارا انما ورثوا العلم فبالعلم تنهض الامم ويبنى الانسان وترتقي الحضارات ووجه شكره لعميد الكلية لحرصه على متابعة طلبته وصقل مواهبهم بالجانب العملي مبيناً اهمية قسم العلوم الشرطية وتفرد الجامعة عن باقي الجامعات بهذا القسم ممزوجاً بمواد اكاديمية قانونية تساعد على صقل شخصية الشرطي العلمية والمهارات الفردية بالجوانب القانونية  

ووجه شكره لقيادة جهاز الشرطة لدورها في حفظ أمن المواطنين واستتباب الحالة الأمنية في القطاع موضحاً أن الأمن لا يساوم عليه حيث ان نعمة الأمن هي من نعم الله وان ذلك لم يتحقق إلا من خلال تضحيات جسام من قادة عظام وجنود وظباط ميامين في الميدان من جهاز الشرطة موجهاً شكره لوزارة الداخلية بكافة أجهزتها وفروعها على جهودها في حفظ الأمن .

وتحدث د.مازن عن مجال تدريب طلبة قسم العلوم الشرطية والقانون والبحث العلمي والأنشطة المنهجية واللا منهجية التي تشرف عليها الجامعة وتنفذها الكليات وخاصة كليته وان رسالة كليته هي الارتقاء بمستوى الطلبة وصولا للجهوزية التامة في مواجهة الأعباء وحرص كليته على تبادل الخبرات والكفاءات بين الطرفين.

بدوره شكر المقدم/ خالد رئاسة الجامعة وعمادة الكلية على حسن الترحاب ودورهم في متابعة وصقل مهارات الطلبة مشيراً أن عمليات الشرطة تتدرج إلى قسمين أولا عمليات الشرطة العادية مثل التحقيق وما شابه وعمليات شرطة غير عادية كالإغارة والكمين وتأمين الاحتفالات او المهرجانات والاحتفالات الدينية والوفود الرسمية  والتفتيش بأنواعه الأشخاص والمركبات والمنازل ثم انتقالاً لتنفيذ ذلك من ناحية عملية تطبيقية على أرض الحرم الجامعي

ختاماً كرمت رئاسة الجامعة ممثلي جهاز الشرطة لجهودههم ومشاركتهم في إنجاح اللقاء