كلية مجتمع الأمة تنظم ورشة عمل بعنوان: اشكاليات النظام الانتخابي في فلسطين

كلية مجتمع الأمة تنظم ورشة عمل بعنوان: اشكاليات النظام الانتخابي في فلسطين

 نظمت كلية مجتمع الأمة للدراسات المتوسطة ورشة عمل بعنوان: اشكاليات النظام الانتخابي في فلسطين  وذلك بقاعة الاجتماعات في المقر الرئيسي للجامعة بمدينة الزهراء.
 بحضور د.رأفت الهور ، ق.أ. رئيس الجامعة  وعميد كلية مجتمع الأمة، م. محمد العقاد و محاضر الورشة أ.أحمد الجبالي ولفيف من الطلبة.
 ورحب العقاد بالطلبة المشاركين وتفاعلهم المتميز لحضور الورشات والاستفادة في زيادة خبراتهم وإمكانياتهم العملية والمهنية.

حيث أكد د.الهور على أهمية الورش وأن الجامعة لا تختص فقط بالمحاضرات العلمية والأكاديمية بل تدعم الأنشطة المنهجية و اللامنهجية  و لديها انشطة واعمال ثقافية تعمل على رقي طلبتها ونوه ان من أهم الورش هو موضوع الانتخابات لأنه موضوع شائك وخاصة في الوقت الحالي ، مشدداً على مثل هذه الأنشطة اللامنهجية التي تزيد من وعي الطلبة وتزيد ثقافتهم في كافة مناحي الحياة.
وأشار محاضر الدورة أ. أحمد الجبالي إلى أن موضوع اللقاء عن اشكاليات النظام الانتخابي في فلسطين تطرق للعديد من المحاور ومنها عن اهمية الانتخابات وتعريفها وتكييفها القانوني وكيفية تكوين هيئة الناخبين وضمان سلامة العملية الانتخابية وما هي النظم الانتخابية في فلسطين وطرق تطبيقاتها واوجه الطعون عليه .

 وقدم للمشاركين ورقة بحثية عن  مشاكل وحلول العملية الانتخابية لعدم تطبيقها حاليا وانتهت بتوصيات وتوجيهات مستخلصه من هذا اللقاء وتم تكريم المشاركين بشهادات تثني على مشاركتهم الفعالة في تلك الورشة.