الجامعة تستقبل وفداً من المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع

استقبل ق.أ. رئيس جامعة الأمة د.رأفت حسين الهور ، وفداً من المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع برئاسة الناصر صلاح الدين الشوا وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين .

 

ورحب د.رأفت الهور بالوفد الزائر مثمناً جهودهم في التواصل مع المؤسسات الأكاديمية والعلمية التي تأتي في خدمة شرائح المجتمع المدني وزيادة الوعي لدى أفراد المجتمع عن النظام المصرفي والودائع .

 

من جهته شرح ( الشوا )  سبب انشاء المؤسسة بهدف حماية صغار المودعين وتعزيز استقرار وسلامة القطاع المصرفي مساهمة منها في التنمية الاقتصادية المستدامة في فلسطين.

فيم أكد ( الهور ) على سبل التعاون بين الطرفين من خلال رفد مرافق الجامعة من مختبرات ومكتبة مركزية وقاعات ورش عمل لتنظيم دورات ولقاءات تثقيفية لتعريف الطلبة والعاملين بالجامعة  بالمؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع  وآليات عملها ونظامها خاصة طلبة كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية لما لهم دور عملي في السوق المحلي والقطاع التجاري والمصرفي والتعامل المباشر مع المؤسسات المصرفية .

 

واتفق الطرفان على تشكيل لجنة لبحث سبل التعاون وإنشاء جدول محاضرات ودورات تهدف إلى تطوير المهارات العلمية والعملية لدى طلبة الجامعة وخاصة طلبة كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية