الجامعة تزور المستشار ضياء الدين سعيد المدهون النائب العام لبحث سبل التعاون

زار وفداً من رئاسة جامعة الأمة للتعليم المفتوح  النائب العام الفلسطيني المستشار /ضياء الدين سعيد المدهون وذلك للتواصل مع المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني  ، وضم الوفد ق.أ.رئيس جامعة الأمة للتعليم المفتوح الدكتور رأفت الهور ، ومساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية د.خالد عاشور  ، وعميد كلية العلوم الشرطية والقانون د.مازن نور الدين ، ومدير العلاقات العامة والإعلام أ.محمود أبو ندى ، ومن الدائرة أ.عبد الكريم أبو حصيرة ، و أ.أحمد الجبالي فيما شارك باللقاء أ.يحيى الفرا ممثلا عن وكلاء النيابة في قطاع غزة  .

من جهته ثمن الهور جهود كافة العاملين في سلك القضاء وعلى رأسهم سعادة المستشار ضياء الدين المدهون النائب العام في قطاع غزة مهنئاً إياه بتوليه منصب النائب العام الجديد بغزة .  

وأوضح النائب العام على الخطة العامة لإدارته الجديدة وإتباع سياسة الباب المفتوح  مع المواطنين والتي تهدف النيابة العامة لتحقيق عدة أهداف من خلال هذه السياسة أهمها ، تحقيق الثقة لدى المواطنين من خلال رفع الظلم عنهم واتاحة الفرصة لهم في رفع مظالمهم والإستماع لهم  وذلك من خلال التواصل المباشر  مع المواطنين بدون وكلاء أو محامين .

وأشار إلى استحداث البرنامج الإلكتروني الموحد الذي يضم جميع النيابات لمتابعة كل الملفات والقضايا والشكاوي في جميع النيابات الموزعة على القطاع  .

فيما تحدث د.مازن نور الدين عن أوجه التعاون بين الجامعة والنيابة العامة من خلال التعاون في المجال الجنائي من خلال الالتحام بالمؤسسات الأكاديمية للبحث في حلول للمشاكل التي تواجه النيابات  من خلال عقد وتنظيم الدورات والاجتماعات وورش العمل ولقاءات أكاديمية وعلمية داخل الجامعة .

وأثنى الدكتور رأفت الهور على جهود النائب العام في تطوير النيابات العامة والخلط بين الإدارة العامة ورجل القانون وتطويعها لتخدم مصلحة الوطن والمواطن من أجل تحقيق العدالة والأمن النفسي لدى المجتمع الفلسطيني وحرص النائب العام على تطوير الكادر البشري لتلافي الأخطاء المستقبلية ، واستراتيجية النائب العام في حل المشاكل لا خلقها .

واتفق الطرفان على التواصل والتعاون المشترك بما يخدم المجتمع الفلسطيني والجامعة وطواقم النيابة العامة