دائرة الخريجين بجامعة الأمة تنظم ورشة عمل عن دور الصليب الأحمر بالحروب

غزة/ آية حاتم إسليم

نظمت دائرة شؤون الخريجين بجامعة الأمة للتعليم المفتوح بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لقاء تعريفي بعنوان " دور الصليب الأحمر أثناء الحروب" وذلك في قاعة الاجتماعات في المقر الرئيسي للجامعة بمدينة الزهراء.

بحضور أ. آية اسليم مسؤولة دائرة الخريجين و أ. أماني الناعوق مسؤولة ملف الإعلام للجامعات داخل الصليب الأحمر و أ. عاطف السقا المسؤول الميداني في دائرة الحماية داخل الصليب الأحمر ولفيف من الطلبة والخريجين.

بدورها رحبت اسليم بالحضور الكريم وشكرت اهتمامهم لحضور اللقاءات وزيادة المعرفة والثقافة لديهم كما وشكرت دور الصليب الأحمر بشكل عام وعلى وجه الخصوص داخل  قطاع غزة.

وقدمت الناعوق نبذة مختصرة عن دور اللجنة الدولية للصليب الأحمر وعن الأنشطة التي تقدمها للجمهور وعن أهدافها وسياساتها ومكان تواجدها وآلية عملها وعن مبادئها .

وشرح السقا دور الصليب الأحمر في حماية المتضررين أثناء الحروب، وبين دور مؤسسته ودورها في زيارة المعتقلين.

وأكد السقا على ضرورة  فهم القانون الدولي الإنساني خلال تقديم لوائح الاتهام للجهة المعادية والظالمة، وتحري الصدق والمسؤولية في نقل الرواية الصحيحة الكاملة.

وفي نهاية اللقاء تم فتح المجال أمام الطالبات والخريجات لفتح باب الأسئلة والنقاش مع المختصين.

وشكرت جامعة الأمة اللجنة الدولية للصليب الأحمر على اللقاء المتميز الذي زاد المعرفة لدى الطالبات في الأمور الإشكالية والغامضة بدور الصليب الأحمر أثناء الحروب.