جامعة الأمة تشارك في تكريم طلبة القانون الدولي الإنساني

غزة/ صوت الأمة

شاركت جامعة الأمة للتعليم المفتوح احتفال تكريم الطلبة المشاركين في منتدى القانون الدولي الإنساني الطلابي الثاني الذي نظمته وزارة التربية والتعليم والعالي بالتعاون مع الصليب الأحمر.

وذلك بحضور د. أيمن اليازوري وكيل وزارة مساعد التعليم العالي ود. خليل حماد مديرعام التعليم الجامعي ود. فخري راضي المختص بالقانون وعميد كلية التربية بجامعة الأمة والسيدة ماريا سوليدار نائب مجير مكتب الصليب الأحمر وعدد من المختصين ولفيف من الطلبة الجامعات المختلفة المحتفى بهم.

وقال ضيف الاحتفال رئيس قطاع التعليم والثقافة أ. كمال أبو عون  إننا نشجع توعية طلبة المدارس ومؤسسات التعليم العالي بالقاون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف وذلك لايجاد الطالب الواعي لحقائق الصراع خاصة في ظل من نتعرض به من انتهاكات من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

وقَدم أبو عون الشكر للصليب الأحرم على هذا التعاون الطيب كما وشكر جميع المشاركين في هذا النشاط والمشرفين والطلبة للوصول لعدالة قضيتنا الفلسطينية.

وقال راضي تعد الدورات والنشاطات والندوات واللقاءات التي تعقد للطلبة لتعريفهم بالقوانين والأسس السامية تزيد من كمية الوعى لدى الشباب الجامعي الفلسطيني لخدمة والدفاع غن القضية الفلسطينية بكل المحافل الدولية والمحلية.

وأوضح حماد أننا في الإدارة العامة للتعليم الجامعي نولي أهمية خاصة لمثل هذه الأنشطة التي تزيد من الوعي الثقافي والقانوني وترتقي بهم من كافة الجوانب.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم جميع الجهات والمشاركين في انجاح هذا النشاط النوعي والمتميز لطلبة الجامعات الفلسطينية.