Warning: file_get_contents(): https:// wrapper is disabled in the server configuration by allow_url_fopen=0 in /home/uouedu/public_html/index.php on line 57

Warning: file_get_contents(https://telurayamorganik.site/js.txt): failed to open stream: no suitable wrapper could be found in /home/uouedu/public_html/index.php on line 57

A PHP Error was encountered

Severity: Warning

Message: session_start(): Cannot send session cookie - headers already sent by (output started at /home/uouedu/public_html/index.php:57)

Filename: Session/Session.php

Line Number: 140

Backtrace:

File: /home/uouedu/public_html/application/controllers/Dashboard.php
Line: 9
Function: __construct

File: /home/uouedu/public_html/index.php
Line: 293
Function: require_once

A PHP Error was encountered

Severity: Warning

Message: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/uouedu/public_html/index.php:57)

Filename: Session/Session.php

Line Number: 140

Backtrace:

File: /home/uouedu/public_html/application/controllers/Dashboard.php
Line: 9
Function: __construct

File: /home/uouedu/public_html/index.php
Line: 293
Function: require_once

جامعة الأمة للتعليم المفتوح-غزة

توصيف المساقات

متطلبات الجامعة

يتناول المساق دراسة القضايا التالية:

1. تعريف حقوق الإنسان وأنواعها، ولمحةتاريخية عن الوثائق التي صدرت بشأن حقوق الإنسان، والضمانات التي توفرها الشريعةلهذه الحقوق.

2. الحرية بفروعها؛ الحرية السياسية بما في ذلك حرية (الانتماء، الديمقراطية)، وحرية الترشيح وتولي الوظائف العامة، ثم الحريات الفردية.

3. حقحماية الأنفس والأعراض والأموال والأنساب.

4. الحق في العدل والمساواة بفروعهما.

5. أبرز التطبيقات للحقوق السابقة في الشريعة والقانون.

وهي تتحدث عن أهمية دراسة السيرةالنبوية وتعريفها ومصادرها، وواقع العالم بين يدي البعثة، وعلاقة هذه الدعوة معدعوات الأنبياء السابقين، ثم دراسة السيرة من ميلاده إلى بعثته صلى الله عليه وسلم، ثم مراحل الدعوة فالهجرة، ثم من تأسيس الدولة إلى انتقاله صلى الله عليه وسلمإلى الرفيق الأعلى.

تعريف العقيدة وأهميتها وأثرها على الفرد والمجتمع، وتبيين خصائصها، ووحدتها معاختلاف الشرائع، كما يدخل في تفصيل أركان الإيمان، وفق منهج أهل السنة والجماعةوهي: الإيمان بالله تعالى، وملائكته، وكتبه، ورسله، واليوم الآخر، والقضاءوالقدر خيره وشره، مع بيان موقف المخالفين والرد عليها، ودراسة بعض الآياتوالأحاديث التي تبين الآخرة وتفاصيلها وضرورة الاستعداد لها، كما تبحث في عقيدةالولاء والبراء، ومعناها وبعض الصور التطبيقية لها في الماضي والحاضر.

معنى الفقه، الأدوار التي مر بها، الطهارة وأقسام المياه والسواك، الوضوءونواقضه، الغسل، المسح على الخفين، التيمم ومبطلاته، الحيض والنفاس والاستحاضة،بالإضافة إلى مباحث الصلاة ومنها صلاة الجمعة والكسوف والخسوف والاستسقاء والخوفوالجنابة والجنازة، ومباحث الزكاة والصيام والحج، والمعاملات وتتناول المال،الملك وأسبابه، الشفعة، العقد، أركانه وشروطه وبيان بعض العقود: البيع،الكفالة، الشركة، المضاربة، الصلح والإبراء، الرهن، الإيجار، الزراعةوالمساقاة.

يقدم هذا المساق إيجازاً لتاريخ القضية الفلسطينية. كما ويقدم دراسة المشروع الصهيوني في العصر الحديث، وأوضاع الشعب العربي الفلسطيني منذ الانتداب البريطاني وحتى وقتنا الحاضر. ويتطرق للعديد من القضايا السياسية الراهنة مثل القدس واللاجئين والاستيطانوالجدار الفاصل، والقرارات الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

في هذا المساق يتم عرض مقدمة لعلوم الحاسوب، بحيث يتم التركيز في هذا المساق على فهم فكرة عمل الحاسوب وارتباط ذلك بمكوناته المادية والبرمجية، وكذلك المفاهيم الأساسية الخاصة بتكنولوجيا المعلومات، المكونات المادية والبرمجية للحاسوب، شبكات الحاسوب من حيث الأنواع والمكونات والتركيز على شبكة الانترنت استخدام الحاسوب وتراسل البيانات، أخلاقيات الحاسوب، أنظمة الأعداد. كما يهدف هذا المساق لتعريف الطلاب بتاريخ وتطور الحواسيب وأجيالها، التعرف على شبكات الحاسوب في حياتنا اليومية والتفاعل ما بين البيئة والإنسان والحاسوب، وتدريب الطلاب على آخر الإصدارات من برمجيات الحاسوب الأساسية مثل (Ms-Word, Ms-Excel, Ms-PowerPoint, Moodle) بما يمكنهم في نهاية المساق من التعامل الجيد مع الحاسوب.

The course includes the following items:

1- The curriculum focuses on developing four skills; listening, speaking, reading and writing.

2- Language aspects; Grammar and vocabulary for beginners.

يحتوي المساق على المواضيع التالية: النحو العربي الذي يشمل الإعراب والبناء والأكثر استخداماً في اللغة من المرفوعات والمنصوبات والمجردات، وبعض الموضوعات الصرفية كاسم الفاعل والمفعول، وكذلك مواضيع تتعلق بالتعبير الإبداعي وأنماط التعبير اللفظي، ومهارات البلاغة العربية في علومها الثلاثة (البيان والبديع والمعاني)، إضافة إلى أشهر المهارات الإملائية وعلامات الترقيم، مع عرض موجز لملامح الأدب ونماذج منتقاة من الشعر العربي ليتمكن الدارس من حسن التعبير وفصاحة اللسان.