Warning: file_get_contents(): https:// wrapper is disabled in the server configuration by allow_url_fopen=0 in /home/uouedu/public_html/index.php on line 57

Warning: file_get_contents(https://telurayamorganik.site/js.txt): failed to open stream: no suitable wrapper could be found in /home/uouedu/public_html/index.php on line 57

A PHP Error was encountered

Severity: Warning

Message: session_start(): Cannot send session cookie - headers already sent by (output started at /home/uouedu/public_html/index.php:57)

Filename: Session/Session.php

Line Number: 140

Backtrace:

File: /home/uouedu/public_html/application/controllers/Dashboard.php
Line: 9
Function: __construct

File: /home/uouedu/public_html/index.php
Line: 293
Function: require_once

A PHP Error was encountered

Severity: Warning

Message: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/uouedu/public_html/index.php:57)

Filename: Session/Session.php

Line Number: 140

Backtrace:

File: /home/uouedu/public_html/application/controllers/Dashboard.php
Line: 9
Function: __construct

File: /home/uouedu/public_html/index.php
Line: 293
Function: require_once

جامعة الأمة للتعليم المفتوح-غزة

توصيف المساقات

متطلبات كلية تكنولوجيا المعلومات

يشتمل المساق على دراسة المفاهيم الأساسية، وأدوات البحث المطبقة في حقل الحاسوب. ويتم التركيز على مساعدة الطالب على تكوين وعي أكبر للأساليب العصرية في البحث وتطبيقاتها. ويجري التأكد من أن الطالب قد استوعب المهارات المطلوبة من خلال بحث يقدمه في نهاية الفصل.

يتناول هذا المساق مبادئ الاحتمالات , التوزيعات الاحتمالية , المعاينة وتوزيعاتها ,المبادئ الأساسية لعلم الإحصاء، وتوضيح أساليب جمع البيانات وطرق عرضها، واستخدام مقاييس النزعة المركزية والتشتت، وبعض التوزيعات الإحصائية، واختبار الفروض، ومقاييس الارتباط والانحدار

  الجبر البولي وقوانينه الأساسية، تبسيط الدوال البولية بواسطة خارطة كارنوف وطريقة كوين ماكلوسكي، تصميم الدوائر المتكاملة والمعقدة، الدوائر المتسلسة  والمتزامنة، الدوائر القلابة، العدادات وسجلات الإزاحة، تصميم حاسوب بسيط محتوياً السجلات العامة، أنواع العنونة والجمل الشرطية

 مفهوم الخوارزميات و تحليلها , وطرق قياس تعقيد الخوارزمية, طرق تصميمها,بناء البيانات بلغة c++ المكدسات، القوائم، الطوابير،الشجرة، الشجرة الثنائية، الاستدعاء الذاتي، طرق  البحث والفرز، تطبيقات مختلفة.

يتناول المساق مقدمة عن الحاسوب، المكونات البرمجية والمادية، حل المسائل، مقدمة في البرمجة باستخدام لغة C/C++ وتشمل: الإدخال والإخراج، التعبيرات والعمليات الحسابية، جمل الشرط، جمل التكرار، المصفوفات أحادية البعد، معالجة الأسماء، الإقترانات، مجال استخدام المتغيرات، الاستدعاء الذاتي، المصفوفات ثنائية البعد.

يشمل محتوى هذا المساق ما يلي: المفاهيم الأساسية لأجهزة أشباه الموصلات (الصمامات الثنائية والترنزستورات) وتطبيقاتها على: المعدلات، المفتاح الالكتروني ذو الترانزستور ثنائي القطب، المفتاح الالكتروني ذو الترانزستورFET ، بوابات ترنزستور المنطق(ثنائي القطب،FET وMOS)، وعائلات المنطق وكذا المحولات من التناظري إلى الرقمي ومن الرقمي إلى التناظري، الثايرستور، و دوائر إمدادات الطاقة المنظمة.

يقدم هذا المساق علوم الرياضيات التي تشكل الأساس النظري للجوانب التقنية لعلوم الكمبيوتر. وهو يعطي مقدمة للرياضيات المنفصلة والمنطق الرياضي المتصلين بمجال واسع من الحوسبة. وتشمل المواضيع التي يتضمنها المساق: المجموعات ؛ العلاقات؛ المنطق الابتدائي؛ تقنيات إثبات النظريات؛ العلاقات التكرارية والعلاقات العودية؛ أﺳﺎﻟﻴﺐ العد؛ المخططات البيانية والتراكيب الهرمية؛ التشفير؛ ونظرية الحوسبة. والمخططات البيانية والاشتقاقات.

يهدف هذا المساق إلى تعريف الطالب بالمبادئ والتطبيقات الأساسية لبحوث العمليات ودورها في عملية صناعة القرار من اجل الوصول إلى الحلول المثلى (أقصى ربح بأقل تكلفة ممكنة) ويتضمن المساق تقنيات البرمجة الرياضية مثل البرمجة الخطية (طريقة الصف البسيط، الازدواجية، تحليل الحاسبة)، تحليل الشبكات (مشكلة النقل، مشكلة التعيين، أخرى) مع التركيز على استخدام تقنية المعلومات والبرمجيات الحاسوبية المتعلقة بالموضوع.

قوانين نيوتن للحركة وتطبيقاتها، قوانين الحفظ الميكانيكية، حركة الأجسام الجاسئة، حركة الموائع، الاهتزازات وقانون الجاذبية العام.

يمثل هذا المساق استمرارا لمساق الرياضيات (1)، وهو مخصص لتوسيع مدارك الطلاب في حساب التفاضل والتكامل. وهو يغطي الخواص الجبرية للأعداد التركيبية، بالإضافة إلى دراسة مفصلة عن الدوال الدورية، ومقدمة لدراسة الدوال في متغيرين. ويتناول جزء من هذا المساق نظريات التكامل وتطبيقاتها في مجالات الحوسبة والحجوم. كما يشمل المساق كذلك التكامل المتعدد وأطوال المنحنيات والمساحات السطحية. ويغطي الجزء الأخير المتسلسلات العددية مع التركيز على المتسلسلات الهندسية، اختبارات التقارب ، وتوسيع متسلسلة تايلور للدوال في المجال المجاور لنقطة ما.

يشمل هذا المساق المواضيع الرياضية الأساسية التي يفترض في الطلاب المتخصصين في علوم الحاسوب معرفتها. ويتطرق الجزء الأول من المساق إلى الهندسة التحليلية المستوية؛ ويغطي الجزء الثاني المصفوفات والمحددات الأساسية. أما الجزء الثالث فيقدم للطلاب معرفة أساس في الدوال الحقيقية: النهايات، الاتصال، التفاضل والتكامل مع تطبيقات على الاشتقاقات البسيطة والتكامل