Warning: file_get_contents(): https:// wrapper is disabled in the server configuration by allow_url_fopen=0 in /home/uouedu/public_html/index.php on line 57

Warning: file_get_contents(https://telurayamorganik.site/js.txt): failed to open stream: no suitable wrapper could be found in /home/uouedu/public_html/index.php on line 57

A PHP Error was encountered

Severity: Warning

Message: session_start(): Cannot send session cookie - headers already sent by (output started at /home/uouedu/public_html/index.php:57)

Filename: Session/Session.php

Line Number: 140

Backtrace:

File: /home/uouedu/public_html/application/controllers/Dashboard.php
Line: 9
Function: __construct

File: /home/uouedu/public_html/index.php
Line: 293
Function: require_once

A PHP Error was encountered

Severity: Warning

Message: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/uouedu/public_html/index.php:57)

Filename: Session/Session.php

Line Number: 140

Backtrace:

File: /home/uouedu/public_html/application/controllers/Dashboard.php
Line: 9
Function: __construct

File: /home/uouedu/public_html/index.php
Line: 293
Function: require_once

جامعة الأمة للتعليم المفتوح-غزة

توصيف المساقات

متطلبات كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية

يهدف هذا المساق إلى تعريف الطالب بالقانون، وماهيته، وتطوره التاريخي، وكيفية صياغة قواعده، وأهدافها، وخصائصها، ومصادرها، وتقسيم القواعد القانونية، وتطبيقها، وتفسيرها. كذلك يدرس الطالب فيه نظرية الحق، حيث يتم تعريف الحق، وبيان أنواعه، وأطرافه، ومحله، ومصادره، وحماية القانون لهذا الحق، ووسائل هذه الحمايةالعديدة.
يهدف هذا المساق إلى تعريف الطلبة بالمفاهيم الأساسية في حقل التسويق، وتزويدهم بمهارات التحليل الاقتصادي والتسويق لعناصر البيئة التسويقية لاتخاذ القرارات الملائمة. وإكساب الطلبة مهارات إدارة عناصر المزيج التسويقي وفقاً لمنهج الجديد في إدارة الأنشطة التسويقية. تزويد الطلبة بمعرفة فيما يتعلق بالموضوعات الحديثة في التسويق، مثل: تسويق الخدمات غير الربحية، التوزيع المادي وخدمات العملاء.
يهدف هذا المساق إلى تعريف الطالب بالقيمة الزمنية للنقود، ودراسة طرق قياس المخاطر وأنواعها، وسياسات الربح المتبعة في الشركة، وتكلفة رأس المال، وهيكل رأس المال الأمثل.

يهدف هذا المساق إلى تعرف الطالب بمفهوم الفائدة وأنواعها البسيطة والمركبة، وطرق احتسابها، وخصم الكمبيالات، وسداد القروض على دفعات، والدفعات بأنواعها، والحسابات الجارية، وكيفية تسوية الديون، وإصدار السندات، وتقييمها، وطرق استهلاكها، واستهلاك الأصول الثابتة، وعلاقة طرق استهلاك الأصول الثابتة بضريبة الدخل.

تعريف المفاهيم الأساسية وكذلك مجال وأهداف حقل العلوم السياسية والتقسيمات المهمة في هذا الحقل. إضافة إلى الربط بين النظرية والبنية، والأداء للنظم السياسية.

يهدف هذا المساق إلى تعريف الطالب بالمبادئ والمفاهيم الأساسية، التي تمثل الإطار العام لعلم المحاسبة. ويتم خلال هذا المساق مناقشة الآتي: ماهية المحاسبة وتطورها التاريخي، وأهميتها في اتخاذ القرار الاقتصادي، ونظرياتها الأساسية التي تستند عليها كل المبادئ والإجراءات المالية ومعالجة العمليات المالية الختامية لأغراض خدمة الإدارة والجهات المعنية الأخرى باتخاذ القرار الاقتصادي المتعلق بتلك الشركة، ولكن على افتراض صحة ودقة كل المعالجات المالية خلال العام.

يهدف هذا المساق إلى تنمية مفاهيم الطلبة فيما يتعلق بمفهوم الإدارة وأصولها، وأساليبها ونظرياتها ومدارسها وميادينها، ومشكلاتها، وعناصرها، ثم توعية الطالب للتطورات المستجدة في حقل الإدارة، وتشخيص بعض المشكلات الإدارية، ثم اتخاذ القرارات السليمة.  إضافة الى التركيز على عناصر الادارة من:

تخطيط وتنظيم وأتخاذ القرار والقيادة والحوافز والاتصالات والرقابة.