Warning: file_get_contents(): https:// wrapper is disabled in the server configuration by allow_url_fopen=0 in /home/uouedu/public_html/index.php on line 57

Warning: file_get_contents(https://telurayamorganik.site/js.txt): failed to open stream: no suitable wrapper could be found in /home/uouedu/public_html/index.php on line 57

A PHP Error was encountered

Severity: Warning

Message: session_start(): Cannot send session cookie - headers already sent by (output started at /home/uouedu/public_html/index.php:57)

Filename: Session/Session.php

Line Number: 140

Backtrace:

File: /home/uouedu/public_html/application/controllers/Dashboard.php
Line: 9
Function: __construct

File: /home/uouedu/public_html/index.php
Line: 293
Function: require_once

A PHP Error was encountered

Severity: Warning

Message: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/uouedu/public_html/index.php:57)

Filename: Session/Session.php

Line Number: 140

Backtrace:

File: /home/uouedu/public_html/application/controllers/Dashboard.php
Line: 9
Function: __construct

File: /home/uouedu/public_html/index.php
Line: 293
Function: require_once

جامعة الأمة للتعليم المفتوح-غزة

جامعة الأمة بالتعاون مع الكتلة الإسلامية تنظم ندوة قانونية

غزة/ آية حاتم إسليم

نظمت كلية جامعة الأمة للتعليم المفتوح بالتعاون مع الكتلة الاسلامية ندوة قانونية  بعنوان" الميراث في التشريع والتطبيق " وذلك بقاعة الاجتماعات  في المقر الرئيسي بمدينة الزهراء

 وذلك بحضور عميد كلية العلوم الشرطية والقانون د. مازن نور الدين ومسؤولة الكتلة الاسلامية أ. نسمة الشيخ خليل والمحامي ومحاضر الندوة أ. خضر نصر ولفيف من الطلبة بكافة التخصصات والأقسام.

ورحب نور الدين بالمحاضر والطلبة لحضورهم ومشاركتهم بمثل هذه الأنشطة والاستفادة منها بالشكل الايجابي والتطبيقي ضمن الأنشطة اللامنهجية.

وقال نور الدين تهتم جامعة الأمة للتواصل والمشاركة والتعاون مع كافة الجهات التي تفيد الطلبة وتزيد من ثقافتهم.

وبيَن نور الدين أهمية الحديث عن الميراث التي تقوم العديد من الجهات بتهميشه في ظل التشريع الرباني.

 وتحدث نصر عن قانون التخارج والذي ينص على امكانية التنازل عن الحصص الوراثية بعد اعطاء كشف تفصيلي موقع من جميع الورثة عن ممتلكات المورث ، اضافة لكشف تفصيلي من خبراء عن قيمة كل الممتلكات، الإعلان في الصحف للورثة الغائبين، ويشترط أيضا تنفيذ الإجراءات بعد أربعة شهور من الوفاة.ويؤكد على وجود تعليمات للقضاة الشرعيين بالجلوس مع المرأة لتوضيح معنى التخارج وهذا من باب الحرص على حق المرأة كونها الحلقة الأضعف في المجتمع.

وعرج نصر على مجمل المعيقات الثقافية والقانونية والقضائية التي تحول دون حصول المرأة على الميراث من عدم ملائمة بعض القوانين مع تغيرات نمط الحياة الاجتماعي والمعيش والإقتصادي، وجهل المرأة بحقها في الميراث، والعادات والتقاليد والثقافة الذكورية السائدة في المجتمع،وحالة الفقر والوضع الإقتصادي للمرأة وارتفاع رسوم المحاكم.

وشكرت الشيخ خليل  جامعة الأمة وعلى رأسها عمادة كلية العلوم الشرطية والقانون  والمحاضر على المساعدة في إنجاح الندوة وتجهيزها بكافة الجوانب المختلفة.

وقالت الشيخ خليل لم تقف الكتلة إلى هذا النشاط فحسب ففي القريبالعاجل سيكون حفل تكريمي  لطلبة الامتياز في الفصل الماضي.

وفي نهاية الندوة تم مشاركة الطالبات وإبداء آرائهم وأبرز المشاكل التي يعانون منها داخل مجتمعنا .

الأرشيف