عن الشــؤون الأكاديمية

تنطلق الشئون الأكاديمية من رؤية ورسالة الجامعة لتحقيق أهدافها من خلال إتباع أفضل الأساليب والسبل من أجل ذلك، وخاصة بتطبيق السياسات والقوانين الأكاديمية المعتمدة في الجامعة، وكذلك التركيز على الجودة الأكاديمية من أجل النهوض بالجامعة أكاديمياً، حيث تشرف الشئون الأكاديمية على كافة الأنشطة الأكاديمية وكذلك البحث العلمي والتعليم المستمر وتنفيذ سياسات القبول في الجامعة وفق رؤية مجلس الجامعة.

وتقوم الشئون الأكاديمية بالتركيز على سير النشاط الأكاديمي وفق آليات تتوافق مع نظام التعليم المفتوح المعمول به في الجامعة من إتباع أفضل الأساليب التكنولوجية وخاصة شبكات الاتصال والوسائل المرئية والمسموعة من أجل توفير تعليماً مميزاً لطلبة الجامعة.

وتسعى الشئون الأكاديمية لتحقيق الأهداف التالية:

- تطوير الطاقم الأكاديمي.

- تطوير البرامج الأكاديمية الدراسية لتساهم في خدمة وبناء المجتمع.

- استحداث برامج أكاديمية مميزة.

- ملائمة البرامج الأكاديمية لتتوافق مع المعايير في الجامعات العالمية.

- تطوير مناهج دراسية خاصة بالتعليم المفتوح.

- خدمة المجتمع من خلال بعض البرامج الموجهة له.

عن الشــؤون الأكاديمية

رؤيـــتنا

تقديم برامج أكاديمية رائدة تسهم في بناء المجتمع الفلسطيني وتحقيق تطلعاته.

رسالتـــنا

تعتبر الشئون​ الأكاديمية إحدى المكونات الرئيسية للهيكل التنظيمي لجامعة الأمة للتعليم المفتوح، تشرف على سير العملية
الأكاديمية في الجامعة واستقطاب الكفاءات الأكاديمية المتميزة لتقديم خدمة تعليمية متميزة تواكب التطور المعلوماتي 
والالكتروني وتلبي احتياجات المجتمع الفلسطيني في تخريج كفاءات وطنية تساهم في بناء الوطن ومؤسساته في إطار من
القيم الإسلامية النبيلة.

كلمة النائــب الأكاديمي

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين محمد بن عبد الله  الصادق الأمين عليه أشرف الصلاة وأتم التسليم أما بعد،،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

مما لا شك فيه أن التعليم المفتوح يتميز بمزايا لا توجد في غيره من نظم التعليم، فهو يناسب الظروف الاجتماعية والاقتصادية والعلمية لطلبة العلم، بالإضافة لتحرره لدرجة كبيرة من القيود الزمانية والمكانية، إلى جانب تماشيه مع  روح عصر السرعة والتكنولوجيا، وتميزه بمرونة عالية في تلقي الطلبة لخدمة التعليم.

كما أن التعليم المفتوح يعتبر مكملاً للتعليم التقليدي الذي تقدمه العديد من الجامعات، فهو يوفر الفرصة للالتحاق بركب التعليم والجامعات للذين تأخروا عن الالتحاق بركب التعليم العالي، بالإضافة لأولئك الذين لا تسمح ظروفهم الحياتية والعملية بالانتظام في المحاضرات وفقاً لنظام الجامعات التقليدية النظامية.

ولأن التعليم حق لكل إنسان وغير محدود بزمن أو مكان واستشعاراً لهذا الدور النبيل كانت فكرة إنشاء جامعة الأمة لتساهم في توفير فرصة التعليم لأبناء الشعب الفلسطيني وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي نحياها، كما أنها تأتي ضمن رؤية ورسالة الجامعة في تطوير المعرفة ونشرها مع الالتزام بجودة العملية التعليمية و جودة الأداء الإداري للجامعة إلى جانب الارتقاء بأداء أعضاء الهيئة التدريسية وتوفير وتطوير الكتاب الجامعي وفق معايير الجودة بالإضافة للاهتمام بتحسين العمليات الأكاديمية والتعليمية في الجامعة.

وهذا لا يكون إلا من خلال التواصل والتعاون الفعال من مختلف الدوائر والكليات في الجامعة وذلك حتى يتسنى للشئون الأكاديمية من القيام بمهامها في الحصول على الإعتمادات اللازمة لافتتاح برامج وتخصصات جديدة تلبي احتياجات المجتمع، واستقطاب كفاءات للجامعة، وتعزيز سبل التعاون والعمل المشترك مع المؤسسات المختلفة داخل وخارج حدود الوطن، بالإضافة للاستفادة بشكل أكبر من توظيف التكنولوجيا في خدمة العملية الأكاديمية والتعليمية في الجامعة للاستفادة من مزاياها المتعددة.

ختاماً: أدعو الله تعالى أن يعينني على حمل الأمانة وأن يمكنني من استحضار الهمة العالية في سبيل الارتقاء بأداء وسمعة هذه الجامعة التي تنتظر منا الكثير، حيث لا يكون النجاح إلا بتظافر الجهود وتكامل الأدوار والتعاون المستمر والفعال بين مختلف الطواقم العاملة في الجامعة بمختلف مسمياتهم الإدارية ومهامهم الوظيفية وذلك من أجل تحقيق الأهداف المرجوة والقيام بدورنا على أكمل وجه، لأن الجامعة بحاجة لنا جميعاً كما أن الوطن بحاجة لكافة جامعاته و مؤسساته وأفراده.

 

د. رأفت حسين الهور

المنح والإعفاءات لدى الجامعــة

للاطلاع على المنح

لدينا الأفضل من الأكفاء

رأفت حسين شاكر الهور

رأفت حسين شاكر الهور

- دكتوراه في الإدارة العامة - ماجستير في إدارة الأعمال - بكالوريوس في الإفتصاد والعلوم السياسية - المنسق الإداري لوحدة البحوث والدراسات التجارية بكلية التجارة في الجامعة الإسلامية بغزة. - إداري في عمادة التخطيط والتطوير في الجامعة الإسلامية - مدير الشئون الأكاديمية في الجامعة الإسلامية - أستاذ مساعد في قسم إدارة الأعمال بكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بجامعة الأمة للتعليم المفتوح – غزة. - مساعد الرئيس للشئون الأكاديمية بجامعة الأمة - مساعد الرئيس للشئون الأكاديمية بجامعة الأمة - قائم بأعمال الرئيس بجامعة الأمة

محمد زقوت

محمد زقوت

رقم الجـــوال: 0599459450 العنـــــوان: النصيرات- بلوك المؤهلات العلمية الدبلوم المتوسط- إدارة وأتمتة المكاتب (سكرتاريا) سكرتير الشئون الأكاديمية - جامعة الأمة المهارات:استخدام البريد الإلكتروني وتنظيمه. - القدرة على تحمل ضغط العمل وسرعة الإنجاز. - الطباعة باللغتين العربية والإنجليزية بسرعة كبيرة.

أحمد البهتيمي

أحمد البهتيمي

الاســم : أحمد خالد رمضان البهتيمي رقم الجوال: 0599159193 العنوان: معسكر جباليا تل الزعتر بالقرب من مستشفى العودة الحالة الاجتماعية: متزوج المؤهلات العلمية دبلوم إدارة وأتمتة مكاتب عملت سكرتيراً للشؤون الأكاديمية بجامعة الأمة. المهارات القدرة على تحمل ضغط العمل

3450

مستفيد من المنح والإعفاءات

2000+

خريج للجامعة

100+

افتتحوا أعمال خاصة

أهدافنـــا

- تطوير الطاقم الأكاديمي.
- تطوير البرامج الأكاديمية الدراسية لتساهم في خدمة وبناء المجتمع.
- استحداث برامج أكاديمية مميزة.
- ملائمة البرامج الأكاديمية لتتوافق مع المعايير في الجامعات العالمية.
- تطوير مناهج دراسية خاصة بالتعليم المفتوح.
- خدمة المجتمع من خلال بعض البرامج الموجهة له.

المكتب

العنوان: مقر الجامعة الرئيسي- مدينة الزهراء

هاتف: (201) 2632203

هاتف: (210) 2632203

Email: ralhor@uou.edu.ps

Email: mzaqout@uou.edu.ps

السبت - الأربعاء : 8:00 Am - 3:00 Pm

للتواصل